العطا: العسكر لا يتنافسون من أجل السلطة

قطع المجلس العسكري، بأن المؤسسة العسكرية لا تتنافس من أجل السلطة وأن هدفها حماية السودان وشعبه"، وأكد أنها تتلاحم بصدق مع قادة الثورة وتتضامن مع شبابها لمواصلة مسيرة التغيير، ووعد بأن تكون الفترة الانتقالية آمنة وتتوج بانتخابات نزيهة .

وأكد نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري، الفريق ياسر العطا، يوم الخميس، أن الفترة الانتقالية ستكون آمنة من أجل تحقيق أهداف سامية تتوج بانتخابات نزيهة يحمي خلالها الجيش المؤسسات المدنية الديمقراطية.

وقال لدى مخاطبته بقاعة الصداقة يوم الخميس، لقاء شعراء الأدب الشعبي لمساندة المجلس العسكري الانتقالي وقوات "الدعم السريع"، قال" إن عهد الاختلاف وعدم الثقة قد ولى وإن المؤسسة العسكرية لا تتنافس مع أحد من أجل السلطة بل هدفها حماية السودان وشعبه".

وأكد أن المؤسسة العسكرية تتلاحم بصدق مع قادة الثورة من أجل كتابة تاريخ نهضة السودان وتتضامن مع الثورة وشبابها لمواصلة مسيرة التغيير التي خضبتها دماء الشهداء من العسكريين والمدنيين. وأثنى على الدور الرائد للهيئة الشبابية لدعم السلام والتنمية والشعراء في تنمية المجتمعات وحثها على القيم الفاضلة، بما يعكس ميراث الحضارة الإنسانية بكافة أشكالها.

شبكة الشروق + وكالات

موضوعات متعلقة