تبلدي: مجهودات لإعادة مجمع قري للخدمة

أكد وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، صلاح أحمد تبلدي، يوم الثلاثاء، استقرار الإمداد الكهربائي، خلال الأيام الفائتة، بفضل تحسن التوليد المائي نتيجة لزيادة مناسيب المياه، وكشف في ذات الوقت عن خروج مجمع توليد قري الحراري من الخدمة نسبة للسيول.

وقال تبلدي إن استقراراً حدث في الإمداد الكهربائي بالشبكة القومية نتيجة لجهود العاملين بالوزارة وتوجيهات اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ووزارة النفط والغاز ووزارة النقل وشركة النيل للبترول واتحاد غرفة النقل، والتي أدت إلى انسياب الوقود لكافة المحطات الحرارية بصورة جيدة.

وأشار تبلدي إلى جهود المهندسين والموظفين والفنيين والعمال بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، في المحافظة على استقرار التيار الكهربائي في الخطوط ومحطات التوزيع وسعيهم وتضافر جهودهم في إصلاح وتنفيذ بلاغات الزبائن،

مما لقي حظه من الاستحسان من الزبائن على عملهم في ظل ظروف فصل الخريف التي تسببت في كثير من الأعطال والبلاغات واختناق في الطرقات نتيجة للفيضانات.

وأوضح صلاح أن خروج مجمع توليد قري الحراري من الخدمة تسبب فيه جرف السد الترابي لمجمع التوليد، مما أثر في طمر طلمبات التبريد لمجمع الوحدات رقم 1 ودخلت مياه الأمطار في مجاري الكوابل وأدت إلى نشوب حريق تم احتواؤه بجهود قوات الدفاع المدني، وتوقع دخول المجمع الخدمة في غضون ساعات .

شبكة الشروق + وكالات