مدني 10-9-2019م (سونا) – وقف الأستاذ أسامة السماني الطيب المدير التنفيذي لمحلية جنوب الجزيرة رئيس غرفة طوارئ الخريف بالمحلية صباح اليوم على المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار والفيضان بوحدة ود الحداد الإدارية.

و تعرف المدير التنفيذي خلال الجولة التي  رافقها فيه  مدير الدفاع المدني وممثل شرطة المحلية ومدير وحدة ود الحداد الإدارية  ،إلى مزارع ديم المشايخة وقرية الرويس،  على حجم الضرر الذي لحق بالمزارع بعد أن غمرت مياه النيل كل المساحات المزروعة على شريط النيل وجنائن الموز والمحاصيل الزراعية الأخرى. 

وأكد المدير التنفيذي تضامنه مع المتضررين من المزارعين، معلنا  التزامه التام برفع الامر لجهات الاختصاص وغرفة طوارئ الخريف بالولاية لمعالجة اوضاع المزارعين، مشيرا إلى اهمية المنطقة اقتصاديا من خلال سوق الصادر بالمنطقة. 

من جانبهم أعلن المزارعون أن المساحات التي تضررت بفعل فيضان النيل تجاوزت 4800 فدان من جنائن بحرية ومترات منها 300 فدان مزارع موز و400 فدان طماطم و500 فدان بصل و200 فدان عيش ريف و200 فدان أسود بالإضافة لمائة فدان شطة و400 فدان خضروات أخرى .

وقال المزارعون إن جملة الخسائر 500 مليون جنيه مشيرين إلى أن منطقة ديم المشايخة منطقة إنتاج للصادر على مستوى السودان خاصة الموز.