مدني 10-3-2019(سونا) – تسلم اللواء الركن أحمد حنان صبير والي ولاية الجزيرة المكلف بمكتبه اليوم صكا ماليا بمبلغ 1.2مليون جنيه إسهاما من الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية في برامج اسبوع الصحة؛ حيث أعلن الوالي تخصيص 700 ألف جنيه لحملات الرش الضبابي و500 ألف جنيه لنقل النفايات، ولفت لأهمية حملات إصحاح البيئة وإزالة التشوهات السالبة ونقل النفايات لحماية إنسان الولاية من نواقل الأمراض خاصة الذباب والباعوض وللوقاية من الملاريا والكوليرا، مثمنا دور منظمات المجتمع المدني في إنفاذ العديد من حملات إصحاح البيئة والتأمين الصحي وبدور التأمين الصحي في التوسع في منافذ الخدمة بتمبول والقرشي وزيادة 13 منفذا جديدا للبيع في المستشفيات و6 صيدليات جديدة ..

من جانبه أعلن الدكتور محمد عبد الله جبر الله مدير عام وزارة الصحة انطلاقة حملة الرش الضبابي وفق خطة مدروسة مدتها 20  يوما تستهدف مدن الولاية لمكافحة نواقل الأمراض من ذباب وباعوض ..

فيما أعلن د. خطاب السماني مدير التأمين الصحي بالولاية أن الدعم لتعزيز خطط وبرامج أسبوع الصحة الذي أعلنه والي الولاية، وقطع أن حملات إصحاح البيئة وتنظيم الأسواق وإزالة التشوهات أدت لخفض التردد على المؤسسات العلاجية والصحية بالولاية، وأشار لجهود الصندوق لحصر نواقص المستشفيات والمؤسسات الصحية والعمل على توفيرها بالتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية.