الخرطوم 1-12-2019م (سونا) – عاد الي البلاد مساء اليوم الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي والوفد المرافق له بعد زيارة رسمية الي اسمرا استغرقت يوما واحدا. وكان في استقباله بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان والامين العام لمجلس السيادة اللواء أسامة الصديق جادالله وعدد من المسؤولين بالدولة.

واوضح الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح صحفي  أن زيارة الوفد الذي يمثل  المجلس الأعلي للسلام برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو جاءت بغرض اطلاع القيادة الارترية علي سير استعدادات الحكومة لجولة المفاوضات القادمة في جوبا في العاشر من ديسمبر ألجأري.

وقال وزير الاعلام إن الوفد أجرى لقاءا مطولا مع الرئيس الارتري اسياسي افورقي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وترتيبات الحكومة والمجلس الأعلي للسلام للجولة القادمة التي قال إنها ستكون بداية للمفاوضات العملية في المحاور المختلفة مشيرا إلى اكتمال كافة الاستعدادات لمفاوضات جادة في الجولة القادمة.

واضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الرئيس الارتري أكد استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تحقيق السلام في السودان والوقوف مع الشعب السوداني في خندق واحد إنطلاقا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين.

ورافق نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي خلال الزيارة  عضوا المجلس السيادي الفريق الركن ياسر العطا  والأستاذة رجاء نيكولا ووزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ فيصل محمد صالح.