الخرطوم 2-12-2019م(سونا ) – أكد الأستاذ محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الإنتقالي أن السلام يأتي في سلم الأولويات ويمثل خياراً استراتيجيا للحكومة 

وأعلن الفكي خلال استقباله بمطار الخرطوم مساء اليوم وفد الجبهة الثورية بقيادة نائب رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال السيد ياسر عرمان والأمين العام للحركة الفريق إسماعيل خميس جلاب ، أعلن ترحيبه بالوفد ، مشيدا بحرص الحركة على تلبية أشواق الشعب السوداني وتحقيق شعارات الثورة المتمثلة في السلام والحرية والعدالة .

وقال ان الوفد الحكومي المفاوض سيغادر بعد اسبوع الى جوبا عاصمة دولة جنوب السودان ، مبيناً ان مواجهات النظام البائد مع الحركات والتي استمرت ثلاثين عاماً اثرت سلباً على امكانيات ومقدرات البلاد .

الى ذلك أكد السيد ياسر عرمان ان زيارة وفد الجبهة تهدف الى تعزيز روح الشراكة من اجل الوصول الى سلام عاجل وعادل ، وعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها دولة جنوب السودان لاستضافة المفاوضات وحرصها على تحقيق السلام بالبلاد.

وطالب عرمان لدى مخاطبته استقبال الوفد بالمطار برفع العقوبات وازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب ، معلناً تأييده للخطوات التي اتخذتها الحكومة الانتقالية باجازة قانون ازالة التمكين ، والغاء قانون النظام العام ليتمتع الجميع بحقوق المواطنة دون تمييز .

من جهته اكد الامين العام للحركة الفريق اسماعيل خميس جلاب حرص الجبهة الثورية على التوصل لسلام شامل عبر الحوار بما يحقق للبلاد الاستقرار والامن والتنمية