وزير الثروة الحيوانية والسمكية مع السفير الإثيوبي بالسودان

قام السفير الإثيوبي بالسودان شفراو جارسو تدشا بزيارة رسمية يوم الخميس لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادية في إطار تعزيز ودعم وتوطيد العلاقات الأزلية والمصالح المشتركة بين البلدين، وأعلن عن زيارة مرتقبة لوزير الزراعة الإثيوبي للسودان.

وبحث وزير الثروة الحيوانية والسمكية د.علم الدين أبشر مع السفير والوفد المرافق له عن تفاهمات عديدة تتعلق بكيفية الترتيب والتنسيق لزيارة وفد فني إثيوبي للتعاون في مجالات صحة الحيوان ومكافحة الأمراض الوبائية العابرة للحدود إضافة إلي بحث مقترح لبرنامج تنفيذي لمذكرة تفاهم وقعت سابقاً بين وزارته ووزارة الزراعة الإثيوبية في العام ٢٠١٦م.

وأعلن أبشر مجدداً عن توقيع المذكرة خلال زيارة وزير الزراعة الإثيوبي المرتقبة للسودان والتي تهدف لبناء علاقة قوية مبنية علي الاحترام والتعاون المتبادل في مختلف المجالات لدفع عجلة التنمية بين البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء موقف تطوير وتأهيل المحاجر البيطرية الحدودية بولاية القضارف دعماً لزيادة الصادرات وإحلال الواردات مشيراً إلي أن محجر القلابات يمثل البوابة الرئيسية لصادرات الثروة الحيوانية لدولة إثيوبيا .

وأكد أبشر سعي الوزارة في افتتاح الطريق البري الرابط بين البلدين لتعزيز التبادل التجاري المشترك.

وقال السفير الإثيوبي إن بلاده تسعي لخلق إقتصاد موحد مع السودان من خلال تطوير مشروعات البني التحتية في مجال الثروة الحيوانية، منوهاً إلى حرص حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي د. أبي أحمد لوضع معالم واضحة لتنفيذ التكامل الإقتصادي وبناء علاقات قوية بين البلدين الشقيقين.

شبكة الشروق + وكالات

موضوعات متعلقة