الناتو يدعو دمشق وموسكو لـ"وقف الهجوم" في إدلب

أخبار العالم العربي

الناتو يدعو دمشق وموسكو لـالناتو يدعو دمشق وموسكو لـ

Reuters

FRANCOIS LENOIR

A+ A A- انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ncm1

ندد الأمين العام لحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ بما وصفه بـ"الغارات الجوية العشوائية للنظام السوري وحليفه الروسي" في إدلب، ودعا إلى "خفض التصعيد".

وقالت المتحدثة باسم الحلف أوانا كونغيسكو، إن ستولتنبرغ حض جميع الأطراف على ضبط النفس وخفض التصعيد وتجنب مزيد من تدهور الوضع الخطير أصلا وتفاقم الحالة الإنسانية المروعة في المنطقة.

إقرأ المزيد

الناتو لا يناقش تفعيل بند الدفاع الجماعي بخصوص الوضع حول سورياالناتو لا يناقش تفعيل بند الدفاع الجماعي بخصوص الوضع حول سوريا

كما دعا الأمين العام للناتو دمشق وموسكو إلى "وقف هجومهما" والالتزام بأحكام القانون الدولي، ودعم الجهود المبذولة لتسوية الأزمة السورية برعاية الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق أعلنت الخارجية التركية، أن الوزير مولود تشاووش أوغلو أجرى اتصالا هاتفيا مع ستولتنبرغ، بعد اجتماع أمني عقده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الخميس على خلفية مقتل وجرح عشرات الجنود الأتراك بضربة جوية سورية في إدلب.

من جانبها، قالت الولايات المتحدة إنها تقف إلى جانب تركيا "شريكتها في حلف شمال الأطلسي"، لكن المندوب الأمريكي لدى الحلف، صرح بأن دول الناتو لم تناقش استخدام المادة الخامسة من معاهدة الدفاع الجماعي، فيما يتعلق بالوضع حول تركيا وسوريا.

المصدر: وكالات

العناوين


الأكثر قراءة

الأزمة اليمنية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا