الخرطوم “تاق برس” – اطلقت عدد من لجان المقاومة بالخرطوم دعوات للخروج في مليونية اليوم الاثنين 13 يوليو للضغط على الحكومة الانتقالية لتنفيذ المطالب التي نادت بها مواكب الثلاثين من يونيو بهدف تصحيح مسار الثورة، قبل يوم من انتهاء مهلة رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بعد ان تعهد في خطابه للشعب عشية مليونية 30 يونيو بتنفيذ مطالب الثورة واصدار قرارات حاسمة في عدد من القضايا خلال اسبوعين.

واعلنت تنسيقية لجان الكلاكلة وجنوب الخرطوم، وتجمع لجان جبل اولياء في بيان مشترك اليوم عن الخروج في مليونية 13 يوليو.

وكان رئيس الوزراء بدأ في تنفيذ عدد من مطالب تصحيح مسار الثورة التي خرج بها الثوار، بالاستغناء عن وزراء في حكومته، واقالة مدير عام الشرطة ونائبه في اطار ما اسماها اصلاحات في الشرطة والحكومة الانتقالية، واختيار 13 من الولاة المدنيين ولكن لم يتم الاعلان عن اسمائهم رسميا، بينما يتسمك الثوار بتنفيذ بقية المطالب.

ينشر “تاق برس” نص البيان:

#مليونية13يوليو

ها مرة أخرى سنخرج للشوارع شاهرين هتافنا..

جماهير الشعب العظيمة..

تنتهي يوم غدٍ المهلة التي طلبتها حكومة الثورة لتحقيق مطالبنا التي خرجنا من أجلها في الـ30 من يونيو الفائت، ولم نشهد أي تنفيذ حقيقي للمطالب الآنية والعاجلة، ولا تحديد مصفوفة للمطالب التي تحتاج لوقت أطول، بل لم نجد مكاشفة وشفافية من قِبل الحكومة تضعنا في الصورة، بل ساد التهميش ومحاولة لشغل الرأي العام بالتعديل الوزاري، دون الحديث عن المطالب الحقيقية للميلونية الأخيرة.

إن هذه المطالب لا حياد عنها، ونطالب حكومة الثورة بالخروج إعلامياً وتوضيح كل الحقائق فيما يتعلق بالمطالب الأخيرة، حتى ذلك الحين سنستمر بالضغط دون هوداة، وموعدنا غداً لنبتدئ ذلك.

▪️مسار الموكب:

– نقطة البداية الكلاكلة اللفة {مجمع الذهب}، ويتجه شمالاً حتى استوب نوباتيا، ثم يتجه شرقاً حتى شارع الكلاكلة شرق {المشتل}، ومن ثم يتجه جنوباً حتى شارع الزلط الوحدة {أبو عواض}، ومن ثم يتجه غرباً حتى {ميدان شباب الوحدة – سوق الوحدة}.

⭕ زمن التجمع:

الواحدة ظهراً {1:00ظ}.

⭕ زمن الانطلاق:

الواحدة والنصف ظهراً {1:30ظ}.

-تنسيقية الكلاكلة وجنوب الخرطوم

-تجمع لجان جبل أولياء

#مطالب_مليونية_٣٠_يونيو

#السلام_اولا

#العداله_الانتقاليه

#استكمال_هياكل_السلطه