كثير من المواطنين البسطاء مثلنا يعتقدون بأن حكومتنا الإنتقالية (قاعدة ساكت) وهذا قول غير دقيق ومطلوق على عواهنه فحكومتنا تدرس وتبحث وتنفي وتحرص وتدعو وتناقش وتستعد وترفض وتشجب وتدين وتوجه وإليكم بعضا مما تقوم به (عشان ما تشيلو حسها ساااكت) :

الحكومة تدرس :

إذا قالت الحكومة أنها (تدرس) فتأكد تماماً أن الأمر يخص الشعب فالحكومة الإنتقالية حكومة مختارة بعناية فائقة ولابد أن تدرس قراراتها قبل أن تقوم بتنفيذها (علينا) وكلما طالت المده التى تستغرقها الدراسة كلما إتضح حجم حرص الحكومة علينا .. أليس الحكومة تدرس منذ أن تقلدت الأمور تسهيل معاش الناس وتوفير إحتياجاتهم الضرورية !

الحكومة تبحث :

لابد للحكومة أن تبحث .. وتبحث ثم تاااني تبحث فكما يقول المثل (الرايحة ليهو حاجة يفتح خشم البقرة) ، وإلى أن تستطيع الحكومة العثور على (البقرة ذاااتا) فعلى الشعب أن (يلوك الصبر) .

الحكومة تحرص :

من ناحية أن الحكومة حريصة فهى حريصة .. عندك مثلاً حرصها على إنفاذ مطالب الثورة والذي يتجلى في التأجيل (المتكرر) في الكشف عن قتلة الثوار في مذبحة القيادة (وأهو التلاته شهور قربت تخلص) !

الحكومة تناقش :

الحكومة لا تقوم بأى عمل أو قرار ما لم تعمل له إجتماعات مكثفة ولجان منبثقة وتناقشه بإستفاضة حتى يخرج ذلك القرار مكتمل الأركان مدروس الجوانب لا عيب فيه إلا (الآثار الجانبية) المدمرة !

الحكومة تشجع :

الحكومة تشجع حاجات كتيرة .. فمثلاً الحكومة تشجع السلوك الحضاري في التعبير السلمي عن الحقوق والمطالب لكنها في ذات الوقت لا توفر الحماية للمعتصمين ، والحكومة تشجع الإنتاج المحلي لكنها في ذات الوقت لا توفر المواد الخام والكهرباء للمصانع كما أنها تتشجع الزراعة دون توفير الجازولين !

الحكومة تدعو :

من منطلق (شدة وتزول) فالحكومة تدعو المواطنين للتقشف وربط الحزام (يربطوهو وين؟) كما تدعو إلى ترشيد (الصرف الحكومى) عن طريق زيادة عدد المستشارين المختصين في ترشيد الصرف الحكومي ..

الحكومة تستعد :

الإستعداد سمة بارزة من سمات الحكومة الإنتقالية فمن يستعد للشئ ليس كما الذى لا يستعد ! (وللا أيه؟) .. الحكومة تستعد للموسم الزراعى .. الحكومة تستعد لفصل الخريف .. الحكومة تستعد للعام الدراسي الجديد .مننن. الحكومة تستعد لمحاكمة رموز النظام السابق (هي محاكمة وللا دوري كرة قدم البستعدوا ليهو ده) .

الحكومة ترفض :

الحكومة ترفض الإعتداءآت على أراضي البلاد والتفريط فى تراب الوطن و(المصيبة) أنها تعتقد أن هذا الرفض كاف لمنع هذه الإعتداءآت !

الحكومة تراقب :

الحكومة تراقب ما يحدث في (سد النهضة) .. الحكومة تراقب ما يحدث في (ليبيا) .. الحكومة تراقب أداء المسئولين .. الحكومة تراقب الأسواق ، الحكومة تراقب (الحركات المسلحة) .. الحكومة (ح يجى يوم تراقب الإمتحانات) !

الحكومة تحترم :

الحكومة تحترم كل الإتفاقيات الدولية وخاصة إتفاقيات حقوق الإنسان .. إذ تحترم حق المواطن فى التنفس والتنقل .. والمشى والجرى .. وحقه فى أن يسهر أو ينام .. كما أنها تحترم حق المواطن فى أن (يدخن) وحق (الكوز) فى أن (يسف) ويهرب !

الحكومة تشجب وتدين :

الحكومة تشجب وتدين ما تعرض له أهلنا في منطفة (مستري) في ولاية غرب دارفور يوم السبت الماضي من هجوم على يد مليشيات مسلحة أودى بحياة أكثر من ستين شهيداً وعدداً من المصابين وسوف تظل الحكومة تشجب وتدين إلى (يوم الدين) إذ أن أجهزتنا الأمنية (بدل تشوف شغلها) في حفظ هذه الأرواح مشغولة بإصدار قوانين تمنع إنتقادها حتى ولو (إسفيرياً) !

الحكومة تنفي :

الحكومة تنفي مشاركتها في فض إعتصام نيرتتي ، والدعم السريع ينفي ، والجيش ينفي والشرطة تنفي، والأمن ينفي .. (نفايات) ساكت ما تنفع لو لم يتم القبض على القتلة !

الحكومة توجه :

التوجيه حاجه جميلة يا جماعة وهو يدل على الرقة (والحنية) .. الحكومة توجه بزيادة المعاشات فهى تعلم بأن المعاش يساوى تلاتة كيلو (لحمة) ضانى .. والحكومة توجه المدارس بعدم أخذ رسوم من الطلاب لأنها تعلم بأن الطالب بيدفع حق الكهرباء والموية والطباشير وفطور المدرسين .. الحكومة توجه التجار بعدم زيادة الأسعار .. والتجار طواااالى يستجيبوا لتوجيه الحكومة ويقوموا يخفضوا أسعار السلع ….. المنتهية الصلاحية !!

كسرة :

مافي زول تاني يقول الحكومة شغاله شنوووو!

كسرة ثابتة :

  • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
  • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
  • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)
  • أخبار محاكمة قتلة الشهيد الأستاذ أحمد الخير شنووووو؟ (لن تتوقف الكسرة إلا بعد التنفيذ)