ـ خالد الزومة ـ

الخرطوم: باج نيوز
قال مدير الكرة بنادي الهلال الكابتن خالد الزومة، إنهم ينظرون بقلق بالغ تجاه الشأن الهلالي، وتخوف من أن الهلال سيتضرر فنياً نتيجة وجود فراغ إداري.
وأضاف الزومة في تصريح لـ(باج نيوز): “لا ندرى إلى أين تسير الأمور، نملك الرغبة في بداية الإعداد ونخشى المجهول، ولا نستطيع أن نعلن أي تاريخ لبداية عودة الاستعدادت ولا قرار المشاركة في الدورى الممتاز حتى الآن، وإذا لم يتضح الأمر الإدارى سيزداد الأمر تعقيداً.
ونوه الزومة إلى ما تداولته بعض الصحف الرياضية والأخبار عن سفر اللاعبين للعيد مع أسرهم وعدم الاهتمام بطريقه فيها كثير من المبالغة، وقال: “بذلنا خلال الأيام الماضية كدائرة كرة والمكتب التنفيذى والجهاز الفني المكون الموجود الآن فقط جهداً خارقاً لأجل عودة اللاعبين إلى مناطقهم للعيد وما فعلناه أكبر من إمكانياتنا”.
وأقر الزومة بوجود متأخرات لمدرب الأحمال التونسي كابتن معاذ المتوقف عن العمل واللاعبين المحترفين الأجانب، ووصف مرتبات اللاعبين الوطنيين بأنها هاجس، وأشار إلى تداخل الظروف الصحية والموقف الإدارى للنادي وتوقف النشاط في أمر المرتبات للأشهر الخمسة الماضية.
وأكد أنه لم تكن للاعب جمال سالم متأخرات حتى تاريخ استدعائه للمنتخب اليوغندي وسفره، واعتبر عودته والمشاركة فى التدريب السبت الماضي دلالة على فهمٍ عالٍ للاحتراف رغم تباينها مع كثير من المواقف السابقة.
وقال إن كاديو ديديه منضبط ويجرى تدريبات فردية ومن اوائل اللاعبين حضوراً، وأكد أن الكل يتفهم الوضع الآن بالهلال، والجهاز الفني ودائرة الكرة يعملان ليل نهار من أجل الاستقرار الفني.
وأكد الزومة أن اللاعبين الوطنيين قدموا أعظم التضحيات من أجل الهلال قبيل سفرهم للولايات لمعايدة أهلهم وقال إنها تضحيات تجعلهم يفخرون ويباهون بهم، ونوه إلى مساهمة نفر كريم من الأهلة في توفير قيمة السفر للاعبي الولايات وأضاف: “لن نذكرهم حتى لا نضيع أجرهم ولكن حقهم علينا شكرهم على ماقدموه ونعلم أنهم كانوا على استعداد لأكثر من ذلك”.
وقال الزومة إن الفاتح النقر أكثر شخص قلق على ما يحدث بالهلال الآن وما سيحدث لاحقاً.
وشدد بالقول: “لو كنا نملك القدرة على دفع مرتبات اللاعبين والجهاز الفني لفعلنا، تواصلنا مع اللاعبين وتفهمهم للوضع أوصل الجميع لقناعة القبول والرضاء، والهلال كبير لذلك كل الأشياء التى تحدث فى مجتمعه كبيرة.
وحول نتائج فحوصات “كورونا” واستكمال الدوري قال الزومة: “إذا كان الاتحاد العام السوداني يشكك في أطباء وزارة الصحة ونتائج الفحص لـكورونا ورغم إجرائها لفحوصات بمستشفى علياء، سنعيد فحص جميع اللاعبين إذا تقرر استكمال الدوري وقرر مسؤولو النادي المشاركة”.