الخرطوم 12-10-2020،(سونا)- نفذ تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل ظهر اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام رئاسة مجلس الوزراء.

وسلمت سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل مذكرة لرئيس مجلس الوزراء، تسلمها انابة عنه كبير مستشاري رئيس الوزراء الشيخ خضر احمد.

وحوت المذكرة عددا من المطالب التي تهم مزارعي الجزيرة والمناقل من بينها اعفاء محافظ مشروع الجزيرة، وحل لجنة تسيير المزارعين، وتخفيض الضرائب والرسوم المفروضة على المزارعين.

وصرح عضو سكرتارية تحالف المزارعين بلة محمد الهادي ل(سونا) ان كبير مستشاري رئيس الوزراء الشيخ خضر احمد الذي تسلم منهم المذكرة، قد قرران تستمر لجنة انجاح الموسم الصيفي- التي حلها محافظ مشروع الجزيرة- ان تستمر في عملها.

وحول مطلب تخفيض الرسوم والضرائب على مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل، ابلغ الشيخ خضر سكرتارية المزارعين انه سيحال للجنة الاقتصادية للبت فيه.

اما فيما يتعلق باعفاء محافظ مشروع الجزيرة، وحل لجنة تسيير اتحاد المزارعين، فقد طلب كبير مستشاري رئيس الوزراء،من سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل، التشاور في الامر مع قوى الحرية والتغيير، ولجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

وأشار بلة محمد الهادي، انهم سيعقدون غدا الثلاثاء اجتماعا مع قوى الحرية والتغيير ولجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو حول هذين الأمرين.