اعترض تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال اليوم الجمعة، «6» طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

التغيير- وكالات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن اعتراض وتدمير ما يصل إلى «6» طائرات من دون طيار «مفخخة» أطلقتها جماعة الحوثي الإرهابية باتجاه الأراضي السعودية.

وقال التحالف في بيان صحفي اليوم الجمعة، إنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة سادسة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

وفي وقت سابق الجمعة، قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الجمعة من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط.

وأضاف المالكي بأنه تم اعتراض وتدمير ما مجموعه «4» طائرات دون طيار فجر وصباح اليوم الجمعة.

وأوضح أن جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب.

وارتفع عدد الطائرات التي أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية، بتدمير طائرتين مفخختين أخريين لاحقاً، اعترضتها قوات التحالف ودمرتها، ليصل إلى «6» طائرات مففخة.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان التحالف اعترض ودمر في وقت سابق صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي الارهابية تجازه جازان.

وكان المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، أعلن أمس الخميس، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط.

وأكد بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وسبق أن نشر التحالف، الثلاثاء الماضي، مقطع فيديو، يظهر عملية اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن باتجاه السعودية.

تحالف «دعم الشرعية» يعلن تدمير «درون مفخخة» استهدفت السعودية