مدني 5-9-2018م (سونا) – وقف المهندس الجيلي مصطفى أحمد معتمد محلية المناقل صباح اليوم على أعمال الصيانة الجارية لإعادة تأهيل مسلخ المناقل الشرقي حيث أكد الأستاذ بهاء الدين محمد قسم الله القائم بأعمال الصيانات إكتمال شبكات الصرف الصحي إلى جانب صيانة المساطب وأعمال السراميك والطلاء من الداخل والخارج والإزالة الكاملة للمخلفات المتراكمة حول المسلخ وصيانة البيئة وردم كل مناطق الاحتقان التي تشكل بؤرا لتكاثر الذباب والنواقل الأخرى إضافة لصيانة صهريج تخزين المياه ..

وشدد المعتمد على المواصفات التي تضمن سلامة اللحوم حتى تصل المستهلك مبرأة من كل العيوب والاهتمام بالخدمة البيطرية والصحية .

على صعيد آخر، رأس المعتمد بالقاعة برئاسة المحلية إجتماعاً ضم إدارة الصحة والثروة الحيوانية وشعبة الجزارين ومتعهد صيانة المسلخ بحضور الأستاذ أحمد عبد الرحيم الشيخ المدير التنفيذي حيث بحث الاجتماع السبل الكفيلة بخلق بيئة صحية تليق بالمستهلك من الناحية الصحية والعناية البيطرية.

من جانبه، شدد مدير الثروة الحيوانية على ضرورة الالتزام بالمواقع المعدة للذبيح وبمواقيت الكشف الحي للحيوان ..

كما وجه مدير إدارة الصحة بأهمية التعامل السليم مع الصرف الصحي والمخلفات الناتجة عن الذبيح واستخراج الرخص والكروت الصحية ولفت إلى أهمية الرقابة الصحية والفنية من أجل سلامة المواطن.

ودعا المدير التنفيذي الجهات الصحية والفنية إلى الإشراف والمتابعة اللصيقة لعملية نقل اللحوم من المسلخ إلى أماكن التسويق والمحافظة على شكل المسلخ الحديث بعد إعادة التأهيل والصيانة .

فيما قطع المعتمد أن صحة المواطن وسلامته خط أحمر لا تجاوز فيه مشيراً إلى اهتمامه بعملية الذبيح الصحي من أجل سلامة المواطن ووجه الجهات الصحية بمحاربة أي عمل يتم خارج الإطار القانوني .

وأعلن التزامه بتذليل كل العقبات التي تعترض ترقية وتطوير المسلخ لضمان سلامة إنسان المحلية شاكرا للجزارين وقفتهم ومساندتهم لكل ما طرح في الاجتماع وتنزيله إلى أرض الواقع من أجل سلامة المواطن …