رئيس مجلس الوزراء تفقد العمل في مسلخي كرري والكدرو

أكد رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى، اهتمام الدولة بتذليل العقبات كافة التي تواجه الصادرات السودانية خاصة اللحوم. وتفقد معتز، يوم الخميس، سير العمل بمسلخي كرري والكدرو في إطار سلسلة جولاته الميدانية على المرافق الإنتاجية والخدمية.

وأكد وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية م. الصادق فضل الله، اهتمام الدولة بحل العقبات كافة التي تواجه المسالخ بالبلاد، للاضطلاع بدورها على أكمل وجه، مشيراً إلى استراتيجية الدولة بتقليل الصادر الحي من الثروة الحيوانية وزيادة صادر اللحوم والاستفادة من القيمة المضافة للمنتجات لدفع الاقتصاد السوداني.

وعلى ذات الصعيد، وقف رئيس مجلس الوزراء القومي على مشروع مسلخ الكدرو الذي تمتلكه مجموعة الاتجاهات لتنمية وتطوير الثروة الحيوانية، داعياً إلى أهمية توفير الإنتاج للسوق المحلي.

وأشاد وزير الثروة الحيوانية والسمكية آدم عبدالكريم دقاش، لدى مخاطبته الاحتفال بمسلخ الكدرو، بإنجازات مجموعة الاتجاهات لمساهمتها في تنمية صادرات الثروة الحيوانية التي من شأنها الإسهام في زيادة الدخل القومي.

ودعا الوزير إلى أهمية الاعتماد على الطرق العلمية الحديثة في تربية الثروة الحيوانية وحذو نهج مجموعة الاتجاهات لتطوير الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن استفادة البلاد من الثروة الحيوانية لا تتم إلا من خلال اتباع الأساليب العلمية الحديثة.

سونا

موضوعات متعلقة