وجه رئيس مجلس الوزراء القومي وزير المالية الأستاذ معتز موسى وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بإعداد مصفوفة واضحة خلال أسبوع لعمل المسالخ، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالمواصفات الفنية في عمل المسالخ لزيادة الصادرات السودانية.

وأكد معتز لدى تفقده اليوم يرافقه والي الخرطوم وعدد من الوزراء مسلخ السبلوقة ومسلخ غناوة بمحلية أم درمان، أكد اهتمام الدولة بترقية عمل المسالخ وفق المعايير الدولية للدخول في جميع الأسواق العالمية، مشيراً إلى استراتيجية الدولة للاستفادة من القيمة المضافة للمنتجات السودانية.

ومن جانبه تعهد وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية المهندس الصادق فضل الله بإزالة كل العقبات التي تعترض عمل المسالخ حتى تتمكن من زيادة إنتاجها للمساهمة في الإنتاج الكلي، مشيراً إلى استعداد الوزارة للتعاون مع المسالخ كافة والعمل على حل جميع المشاكل التي تواجهها.

إلى ذلك استعرض مدير مسلخ السبلوقة المشاكل التي تعترض عمل المسلخ، كاشفاً عن امتلاك المسلخ أكبر مبرد للحوم بالبلاد، مبيناً أن المسلخ يصدر لعدد من الدول العربية.

وعقب الانتهاء من جولته التفقدية للمسالخ الأربعة ( كرري، الكدرو، غناوة والسبلوقة) كتب الأستاذ معتز بصفحته الخاصة في (تويتر)، معبراً عن سعادته للمجهودات الحثيثة في تطوير صادرات اللحوم المصنعة، متفائلاً بتحقيق مليار دولار عائد صادر اللحوم المصنعة في القريب العاجل، متوقعاً أن يقفز العائد خلال سنوات قليلة إلى خمسة مليارات دولار بإكمال سلاسل تصنيع القيمة المضافة، مؤكداً أن البلاد تسير في الطريق الصحيح.

سونا.