البشير أكد دعمه ورعايته لكل جهد تنموي واستثماري في البلاد

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، على دعمه ورعايته لكل جهد تنموي واستثماري في البلاد، مبيناً أن مصنع العربية للأدوية يعد نموذجاً شامخاً يعكس فلسفة الشراكة ومضامين التكامل العربي في مجال التصنيع.

وقال البشير خلال مخاطبته احتفالية افتتاح مصنع العربية للأدوية بمنطقة سوبا، يوم الخميس، إن هذا المصنع الكبير يعتبر صرحاً صناعياً متميزاً ونوعياً، يتوافق مع توجهات البلاد في دعم الإنتاج الصناعي والزراعي.

وأبان رئيس الجمهورية أن المصنع يعبر عن الرؤية والمنهج المتكامل للعمل في مجال التصنيع الدوائي، كما يعد نموذجاً شامخاً يعكس فلسفة الشراكة ومضامين التكامل في مجال الصيدلة، وهو نتاج تنسيقي بين القطاعين العام والخاص بشقيه المحلي والعربي لتوفير أدوية ومنتجات ذات نوعية فائقة الجودة وبأسعار مناسبة داخل السودان وفي محيطيه الإقليمي والقاري.

وأضاف رئيس الجمهورية أن هذا المشروع لا يعد مشروعاً عادياً بل هو إنجاز كبير في مجال تنمية قطاع الثروة الحيوانية في السودان ودول المنطقة كافة، من خلال توفير السلع والخدمات اللازمة لمكافحة الأمراض سواءً في إنتاج العقاقير أو تسويقها، فضلاً عن إتاحة مجالات العمل والتوظيف لشبابنا المؤهل الذي أثبت قدراته في هذا المجال في السودان والخارج. وأبان أن هذا الافتتاح يعتبر بداية وخطوة أولى على طريق تطوير الإنتاج الدوائي في البلاد.

شبكة الشروق + وكالات

موضوعات متعلقة