الخرطوم  8-11-2018(سونا) – تلقى محمد النبوي الوكيل العام للملك ورئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية والوفد المرافق بحضور مولانا هشام الدين عثمان مساعد اول النائب العام تنويرا عن مهام واختصاصات الشرطة وذلك في إطار زيارته للبلاد، من اللواء شرطة عماد خلف الله مدير إدارة التعاون الدولي برئاسة الشرطة .

واكد مدير ادارة  التعاون الدولي  وجود تنسيق وتعاون مع النيابة العامة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي خاصة بعد ان شهدت الجريمة تطورا في مجال الإتجار بالبشر وغسل الاموال وتمويل الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مؤكدا ان التنسيق يمتد مع المغرب في هذه المجالات بما يساعد على نقل افضل الممارسات والتجارب ومواءمة القوانين بين البلدين.

واوضح النائب العام المغربي ان الشرطة في المغرب تقوم بمهام مساعدة النيابة العامة، معربا عن امله ان تستفيد اجهزة العدالة المغربية من تجربة الشرطة السودانية.

مولانا هشام الدين عثمان مساعد اول النائب العام اكد خلال التنوير ان الشرطة تمثل الدرع الاول لحماية الامن إضافة للمهام التي منحها الدستور والقانون للشرطة، مشيرا إلى انها تقوم بأعمال كبيرة في مساعدة النيابة العامة في أداء مهامها.