![]()
ودمدني ـ النورس نيوز
أعلنت إدارة الإمدادات الطبية بولاية الجزيرة عن تأمين كامل للإمداد الدوائي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدة تغطية احتياجات الطوارئ بنسبة 100% في جميع المرافق الصحية بالولاية.
وقالت الإدارة إنها قامت بإستخراج جميع الفواتير الدوائية عبر نظام (ERP) المحوسب، في خطوة تهدف إلى ضمان انسياب الإمداد الدوائي واستمرارية الخدمات بالمستشفيات والمراكز الصحية خلال فترة العطلة.
وأوضح مدير إدارة الإمداد بالصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية، الدكتور عبدالله حسن فضل، أن الفواتير شملت برنامج الدواء الاقتصادي وأدوية الطوارئ والدعم العالمي، مشيراً إلى أن الصندوق تمكن من توفير احتياجات المؤسسات الصحية من الأدوية الأساسية والمنقذة للحياة.
وأكد أن النظام اللوجستي والإداري المعتمد أسهم في تقليل الفجوات وتحسين سرعة الاستجابة لمتطلبات المرافق الصحية، خاصة خلال المواسم والعطلات التي تشهد ضغطاً متزايداً على الخدمات الطبية.

من جانبه، أشاد مدير فرع الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية، الدكتور أبو بكر خضر يوسف، بأداء العاملين خلال عطلة العيد، معتبراً أن نجاح عملية الإمداد يعكس جاهزية المنظومة وكفاءة الكوادر العاملة.
وقال إن استمرار توفير الدواء دون انقطاع يعزز استقرار الخدمات الصحية ويضمن وصول الأدوية الأساسية إلى المرضى في الوقت المناسب، مؤكداً أن الصندوق يعمل وفق رؤية تقوم على التخطيط المسبق والاستجابة السريعة لتفادي أي فجوات دوائية.
وتأتي هذه الخطوة في ظل تحديات تواجه القطاع الصحي في البلاد، ما يجعل استقرار الإمداد الدوائي أحد أبرز الأولويات خلال الفترة الحالية.