* رغم اتفاقنا التام على أن كشف المريخ يعج بخيرة نجوم الكرة السودانية في كل الخانات، وعلى أننا مكتفين ذاتياً، ولا حاجة لنا بشطب أو تسجيل في الفترة القادمة، إلا أن هنالك بعض الأصوات بدأت تشذ كالعادة عن هذا الاتفاق، وتصرخ في الصحف والأسافير مطالبة بشطب علان وعلان وعلان، وتسجيل فلان وفلان وفلان..

* وشخصياً لم أستعجب، لقناعتي الراسخة بأنه كلما اقتربت فترة التسجيلات، ظهر السماسرة والأرزقية وتجار اللاعبين، بأخبار مفبركة بأن المريخ مثلاً؛ ينوي شطب بعض اللاعبين وتسجيل آخرين في خاناتهم، و.. و.. و.. وإلخ.. ويقع الكثيرون في الفخ، ويعزفون على أوتارهم!!

* ولأن المجالس في معظم الأحوال ضعيفة وهشة.. فإنها تستجيب لهم.. ولأن في الساحة دائماً، رأسماليين لم يشقوا في جمع أموالهم، فإنهم يتكفلون بدفع المليارات للنجوم الجدد، مع أن في صفوفنا أفضل منهم بمئات المرات… وهكذا تدور الساقية كل عام، بدون جديد يذكر غير الندامة على من شطبناهم، والحسرة على من سجلناهم بالشي الفلاني..

* وإلى ذلك ألفت نظر المجلس القادم، حتى يبدأ مسيرته بقرار قوي شجاع، يؤكد فيه ثقته في النجوم الحاليين، وصرف النظر عن أي إضافات جديدة، إلا إذا طلب المدرب لاعباً بعينه..

* وحسب علمي المدرب طلب نجوماً من فريق الشباب فقط..

سؤال ومناشدة لإدارة الكهرباء

* السؤال الذي نتمنى أن تجيب عليه إدارة الكهرباء بولاية الخرطوم.. إلى متى ستستمر قطوعات التيار الكهربائي؟ هل هنالك برنامج موضوع لوضع حد لها في القريب، أم إنها ستستمر إلى يوم الدين؟؟!!

* تعبنا تعب شديد والله..

* مناشدة ورجاء.. ليت الإدارة تستثني جميع الأحياء من هذه البرمجة في الأيام التي تهب فيها رياح أو أتربة، أو تهطل أمطار.. صباحاً أو مساءً..

* الجلوس في الحيشان مستحيل طبعًا.. والاحتماء بالغرف المغلقة وهي بدون تيار كهربائي، هو الاستحالة بعينها.

* وكفى.

صحيفة الصيحة