محافظ مشروع الجزيرة يلتقي مدراء الإدارات بالمشروع

مدني 25-9-2021 (سونا) -ترأس الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيره اليوم ببركات الاجتماع المشترك والذي ضم مديري الإدارات بالمشروع ومديري الأقسام بالغيط وذلك بحضور المهندس عثمان السماني مدير الادارة الزراعية وعدد من المسؤولين بادارة المشروع .

واستمع الاجتماع لتقارير من مديري الاقسام بالغيط حول حجم المساحات التي تمت زراعتها بمحاصيل العروة الصيفية إلا أن التقارير كشفت عن ضعف مناسيب مياه الري في عدد من القنوات والترع بالاقسام ونقص حاد في آليات الحفر لازالة الاطماء والحشائش وضرورة توفير الحراسة اللازمة للقناطر الرئيسية .

كما أكد محافظ مشروع الجزيره بذل مساعيه الجادة والتحرك الفاعل مع وزارة الري والموارد المائية لمعالجة مشاكل الري بالمشروع نسبة لحاجة محاصيل العروة الصيفية للري في هذه المرحلة.

وفي هذا الصدد أصدر محافظ مشروع الجزيرة قرارًا بتشكيل غرفة عمليات برئاسة المدير الزراعي تضم نائبيه للجزيرة والمناقل تعمل علي مدار اليوم مع مديري الاقسام لمتابعة معالجة مشاكل الري اولا بأول .

في ذات الوقت أكد أن إدارته ماضية نحو توفير التمويل اللازم لمحصول القمح مع الجهات ذات الصلة ووجه بميكنة العمليات الفلاحية لمساحات انتاج تقاوي القمح لهذا الموسم 2021/2022

ومن جانبه دعا المهندس عثمان السماني مدير الادارة الزراعية مديري الاقسام بالغيط لإعطاء مسالة الري اولوية قصوي وتسخير كافه الجهود لمعالجة مشاكل الري وتوزيع مياه الري عبر الترع بصوره عادلة ومتابعة ري كل المحاصيل لتجاوز هذه المرحلة مؤكدًا علي ضرورة الحصر الدقيق لمساحات العروة الصيفية وتفعيل دور المعاونين الذين تم تعيينهم مؤخرًا تحت إشراف المرشدين الزراعيين ومسئولية مدير القسم عبر آلية التحصيل علي مستوي القسم المعني .

وأكد الاجتماع علي اهمية نظافة الغيط من الأشجار والحشائش الضارة وسط الحقول وابوعشرينات وربط عمليات صرف سلفيات الجني لمحصول القطن وتمويل القمح واستخراج شهادات التمويل للقمح عبر البنك الزراعي بنظافة الغيط ويجئ ذلك ضمن سياسة الادارة العليا والتي تستهدف القضاء علي المظاهر السالبة بالغيط .

وشدد الاجتماع علي اهمية متابعة مساحات القطن الخاص بتمويل الادارة في ظل جاهزية محالج مشروع الجزيرة واستعدادها لحليج الاقطان الوارده من الغيط .

#سونا #السودان

(Feed generated with FetchRSS)