النورس نيوز : آية إبراهيم

أكد وزير الطاقة السابق جادين علي العبيد عدم وجود أي مبرر من السخرية التي طالت عدد من الوزراء بعد تقديم إستقالاتهم إلى رئيس الوزراء حمدوك باعتبار ان الحكومة تم حلها .

وأوضح جادين ل”النورس نيوز” أنهم تقلدو مناصب وزارتهم وفقا لترشيح رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، وزاد “نحن تحت أمره “، واعتبر أن ما جري في الخامس والعشرين من أكتوبر المنصرم انقلاب، وقال لذلك كان علينا تقديم استقالاتنا مابعد الإعلان عن الاتفاق السياسي الأخير من أجل تشكيل حكومة جديدة.

ولفت إلى أنه عمل كل مافي وسعه خلال توليه منصب وزير الطاقة، وقال فتحنا كثير من الآفاق، وأضاف “عملنا شغل مرضى “.
واوضح جادين أن السودان كان على وشك الدخول في مراحل إمداد حقيقي، وقال نأمل أن تواصل الحكومة القادمة في المشوار .

وأعلن 12 من الوزراء المعزولين بقرار من قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، الإثنين، تقديم استقالتهم مكتوبة لرئيس الحكومة الانتقالية، عبد الله حمدوك؛ رفضا لاتفاق سياسي وقعه البرهان وحمدوك الأحد.
وأوضحوا أن “الاستقالات قُدمت من د. مريم المنصورة الصادق المهدي وزيرة الخارجية، د. نصر الدين عبد الباري وزير العدل، د. الطاهر حربي وزير الزراعة، د. ياسر عباس وزير الري، د. الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار، م. جادين علي العبيد وزير الطاقة، د. انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي، تيسير النوراني وزيرة العمل، م. ميرغني موسى وزير النقل، د. عمر النجيب وزير الصحة، د. يوسف الضي وزير الشباب والرياضة، نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية”.