مدني22-11-2022(سونا) أثني الأستاذ عاطف إبراهيم أبو شوك وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة بأداء العاملين بوزارة التخطيط العمراني في تحقيق الربط المطلوب من الإيرادات رغم طبيعة عمل الوزارة الخدمي .

وتعهد الوزير لدى ترؤسه صباح اليوم بوزارة المالية بمدني إجتماع مناقشة مقترحات موازنة وزارة التخطيط العمراني للعام 2023م بحضور الاستاذ فضل المولي ابوسالف البشير وزير التخطيط العمراني بتذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تعترض سير عمليات التحصيل بوزارة التخطيط العمراني وكافة الوزارات والمحليات بالولاية .

من جانبه أرجع وزير التخطيط العمراني بمنسوبي وزارة الإنجازات التي شهدتها وزارته للسياسات والضوابط التي إتخذتها تجاه سرعة وتبسيط الإجراءات وتقسيط الرسوم، لافتا  إلي تنفيذ سياسة البيع التجاري بدلا عن المزادات.

 وإستعرض جهود وزارته في معالجة تركة العهود السابقة بتفعيل حماية الأراضي والمحاجر وصندوق الإسكان والتعمير وأكد أن ميزانية وزارته مبنية علي العلمية والمنهجية والشفافية ومشاركة كافة جهات الاختصاص.

وجدد عزمهم في المضي قدما بتطوير وتأهيل العاملين وتدريبهم داخليا وخارجيا وتهيئة بيئة العمل وصرف كافة إستحقاقات العمل لتحقيق الآمال المنشودة وتقديم خدمات تلبي تطلعات ورغبات المواطنين وإنسان الولاية في ما يلي الوزارة من أراض وسكن وتغيير غرض.

وأعلن الأستاذ خالد حسن المدير المالي لوزارة التخطيط العمراني أن تقديرات إيرادات موازنة العام 2023م تبلغ 7 مليارات جنيها بدلا 1.8 مليار جينه إيرادات العام 2022م بزيادة نسبتها 288% وزيادة المصروفات بنسبة 128% ولفت للزيادة الكبري التي خصصت للتنمية .

واكدت الأستاذة إبتسام الأمين مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي على أهمية وزارة التخطيط العمراني في تحقيق أهداف وخطط حكومة الولاية .

وأكدت الأستاذة إبتسام الأمين  مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي على أهمية وزارة التخطيط العمراني في تحقيق أهداف وخطط حكومة الولاية . وأعلن الاستاذ عادل الرفاعي مدير الإيرادات ان إيرادات  وزارة التخطيط العمراني حققت أعلى معدل تحصيل لم تشهده منذ عشرات السنين .

المصدر من هنا