الخرطوم- اليوم التالي

في إنجاز ضخم ومواصلة لمجهوداتها الكبيرة في مكافحة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني تمكّنت قوات الجمارك متمثلة في إدارة مكافحة التهريب ولاية الجزيرة وبعد مطاردة قوية من ضبط خمور مستوردة ومتنوعة قادمة من إحدى دول الجوار وبلغت جملة الخمور المضبوطة عدد ( 1108) عبوة زجاج وعلب مختلفة الأحجام والتركيز.

هذا وقد أشاد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب السيد اللواء شرطة صلاح أحمد إبراهيم بالدور الكبير و العظيم الذي يتم تأديته بكل مهنية و حرفية من قِبل أشاوس مكافحة التهريب في جميع الولايات مؤكداً على قدرة الإدارة على القيام بدورها كاملا فيما يلي حسم عمليات التهريب.

كما ثمّن العميد شرطة (حقوقي) عبدالرحمن بدوي عبيد مدير دائرة الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب بالإنجاز المقدر حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بما يحقق من إنجازات جليلة تصب في مصلحة الوطن.

والجدير بالذكر أنه قد وقف على هذا الإنجاز مدير شرطة ولاية الجزيرة اللواء شرطة (حقوقي) محمد الأمين الطاهر وبرفقته كل من العميد شرطة أمير عبدالفتاح الحاج مدير إدارة مرور الولاية و كان في استقبالهم بمقر مكافحة التهريب العميد شرطة د. مجاهد الشيخ الفادني مدير قوات جمارك الولاية، والعقيد شرطة صالح إدريس بابكر مدير مكافحة التهريب بالولاية، حيث امتدح مدير شرطة الولاية هذا الإنجاز ومنح إشادته لقائد القوة وثناءه للقوة التي نفذت العملية، مؤكداً أن مجهودات قوات الجمارك بالولاية ستظل محل تقديرهم.

وأوضح العميد شرطة د. مجاهد الشيخ الفادني أن الضبطية تمت في إطار مجهوداتهم المستمرة لمكافحة كل أنواع التهريب من ضعاف النفوس الذين يخربون الاقتصاد الوطني ويدمّرون عقول الشباب خاصة بمثل هذه المواد التي تحرمها كل الأديان السماوية.

وفي كلمته (للمكتب الصحفي للشرطة ) قال العقيد شرطة صالح إدريس إن العملية تمت إثر معلومة توفرت لديهم من أحد المصادر ومن خلال المطاردة و نسبة للفطنة والحس الأمني العالي قامت القوة بإحكام كمين وإحباط محاولة التهريب وتم ضبط متهم واحد مع المضبوطات وبموجب ذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر من هنا