اختتمت الجولة الأولى من منافسات كأس العالم- فيفا قطر 2022م، مساء اليوم الخميس، دون مفاجآت، حيث حسم كل من منتخبي البرازيل والبرتغال مبارياتيهما أمام صربيا وغانا بالفوز.

التغيير- وكالات

حقق منتخب البرازيل فوزه الأول في إطار نهائيات كأس العالم- فيفا قطر 2022م، وأسقط نظيره الصربي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، مساء الخميس، في منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

أحرز ريتشارليسون هدفي البرازيل في الدقائق 62 و73.

وبهذا الفوز، يتصدّر البرازيل المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سويسرا التي فازت في وقت سابق اليوم على الكاميرون بهدف دون رد، فيما يقبع المنتخب الصربي بقاع الجدول بدون نقاط.

وكانت مباراة البرازيل وصربيا آخر لقاءات الجولة الأولى من دوري المجموعات.

البرتغال وغانا

وفي المباراة التي سبقته، تغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بنتيجة (3-2)، مساء الخميس أيضاً، على ملعب “974”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

سجل ثلاثية البرتغال كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 وجواو فيليكس في الدقيقة 78 ورافائيل لياو في الدقيقة 80، بينما سجل ثنائية غانا أندريه أيو في الدقيقة 73 وعثمان بوكاري في الدقيقة 89.

وحصد المنتخب البرتغالي أول 3 نقاط ليتصدر المجموعة، مستفيداً من تعادل كوريا الجنوبية مع أوروجواي سلبياً، وفي المقابل ظل المنتخب الغاني بلا رصيد في قاع الترتيب.