مدني 22-1-2023 (سونا)- أكد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى مخاطبته صباح اليوم بالقاعة الدولية بجامعة الجزيرة الجلسة الإفتتاحية لورشة تحديات وحلول تمويل رواد الأعمال الزراعية التي نظمتها وكالة ضمان للتمويل الأصغر (تيسير) بحضور مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الطبيعية وعدد من قيادات العمل المصرفي ،أن الزراعة هي المخرج الرئيسى للنهوض بالإقتصاد الوطني. وأعلن  تبني الولاية لمخرجات الورشة وقطع بأهمية برنامج تمكين الشباب في فتح فرص تمويل للخريجين للمساهمة في الإنتاج وتوفير فرص عمل.

وأشار الى الجهود المبذولة مع إحدى الشركات الخارجية للإستثمار في مساحة 12 الف فدان ومعالجة مشكلات الري بمشروع الحرقة ونور الدين.

من جانبه أوضح الأستاذ جمال عبد القادر ممثل برنامج تمكين الشباب أن البرنامج من  بين برامج بنك التنمية الأفريقي بكلفة تتجاوز 32 مليون دولار إضافة للجهد المحلي ويهدف لإدماج الشباب في القطاع الزراعي وتأمين الغذاء وزيادة الدخل وتحسين مستوى المعيشة.

فيما أكد المهندس عبد المنعم حسن خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية الوزير المكلف أن برنامج تمكين الشباب لريادة الأعمال الزراعية يعد من أفضل البرامج التي تستهدف الخريجين.

ودعا لتوسيع عمليات التمويل ووضع خارطة طريق للبرنامج لتحقيق الأهداف المنشودة.

المصدر من هنا