![]()
أسرة حسين نصر الدين تكشف تفاصيل الاعتقال وتطالب بتحقيق شفاف
متابعات: النورس نيوز- كشفت أسرة حسين نصر الدين، أنه احتجز لأكثر من ثلاثة أيام خارج إطار القانون، وتعرض خلال فترة الاحتجاز للاعتداء والتنكيل والإهانة على يد أشخاص ظهروا في صور ومقاطع فيديو متداولة وآخرين.
وقال بيان أصدره ناجي نصر الدين الكرشابي نيابة عن الأسرة، إن حسين يتلقى حاليًا الرعاية الطبية اللازمة، وأن حالته الصحية لا تزال بحاجة إلى متابعة الأطباء.
وأوضح أنه يعاني من حالة صحية مزمنة، لكن ذلك لم يمنعه من أداء واجبه تجاه وطنه، مؤكدة أنه لا يعاني من أي اضطرابات أو أمراض نفسية، ونفت الأسرة انتماءه لأي حزب أو جهة أو تنظيم سياسي.
وطالبت الأسرة النيابة العامة والسلطة القضائية بفتح تحقيق عاجل وشفاف في ملابسات الاعتقال وما تعرض له من اعتداء وإهانة، وشددت على ضرورة تمليك الرأي العام الحقائق كاملة وتقديم كل من يثبت تورطه إلى العدالة وفقًا للقانون.
وأعربت الأسرة عن بالغ قلقها إزاء ما تعرض له حسين، محملة الجهات التي قامت باحتجازه والسلطات المختصة المسؤولية الكاملة عن سلامته، وأبدت خشيتها من تعرضه لمكروه أو انتهاكات جديدة، خاصة في ظل حالته الصحية، داعية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حمايته وصون حقوقه.
وأكدت الأسرة أن هذه الانتهاكات وما يصاحبها من خطاب كراهية وتحريض لا تمس حسين وحده، بل تمثل تهديدًا لسيادة القانون وتسهم في تعميق الشرخ الاجتماعي، ودعت إلى تغليب قيم التماسك الوطني واحترام كرامة الإنسان ونبذ العنف، في وقت تمر فيه البلاد بظروف استثنائية.
