وزير الصحة الاتحادي: الجزيرة أصبحت مرجعية للخدمات الطبية والصحية بالسودان

وزير الصحة الاتحادي: الجزيرة أصبحت مرجعية للخدمات الطبية والصحية بالسودان

Loading

وزير الصحة الاتحادي: الجزيرة أصبحت مرجعية للخدمات الطبية والصحية بالسودان

مدني /الساعة نيوز

دشن الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة، والأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة، والأستاذ *عبدالله راشد الخاطر* القائم بأعمال السفارة القطرية بالسودان، وبحضور لجنة أمن الولاية، بمركز ود مدني لجراحة وأمراض القلب، *المشروع رقم 363848* لتوفير مخيمات طبية للعلاج والعمليات في السودان “عمليات القلب المفتوح وعمليات القسطرة للأطفال”، والذي تنفذه جمعية قطر الخيرية – السودان.

وشكر الوالي دولة قطر حكومة وشعباً على دعمها للولاية، مؤكداً أن المشروع يقدم خدمات جليلة ويخفف على الأسر. وأشاد بجهود دولة قطر ووقفتها مع السودان عامة والولاية بصفة خاصة عبر الهلال الأحمر القطري وجمعية قطر الخيرية في توفير سلال غذائية وعربات إسعاف ومعينات صحية.

وأعلن استعادة النظام الصحي بالولاية لعافيته بفضل دعم وزارة الصحة والخيرين من أبناء الولاية والمنظمات، مما جعل الولاية الأولى في تقديم الخدمات الصحية بالسودان.

وأكد الدكتور *هيثم محمد إبراهيم* وزير الصحة أن المخيم القطري يؤكد عودة الحياة للولاية واستعادة الولاية لعافيتها بدعم والي الولاية. كاشفاً أن المخيم يحتوي على عمليات عيون وقلب مفتوح وقسطرة للأطفال. وقطع بأن دولة قطر ساهمت في عودة المستشفيات والنظام الصحي بولاية الجزيرة مما جعلها قبلة ومرجعية لكل أهل السودان.

وأعلن القائم بأعمال السفارة القطرية بالسودان انطلاقة تدشين *50 عملية قسطرة قلب للأطفال* و*200 عملية مياه بيضاء*. معلناً استمرارية جهود دولة قطر في دعم القطاع الصحي بالسودان.

وأعلن الدكتور *عمر التاي* ممثل وزير الصحة أن ولاية الجزيرة أصبحت أكبر مجمع للخدمات الصحية الحكومية بالسودان، مستعرضاً جهود حكومة الولاية في استعادة النظام الصحي.

وأكد البروفيسور *صلاح الباشا* مدير المركز القومي للقلب أن مركز ود مدني لجراحة وأمراض القلب أصبح المرجعية لأمراض وجراحة القلب بالسودان بفضل دعم حكومة الولاية ووزارة الصحة الاتحادية.