![]()

متابعات تاق برس – أسقطت الفرقة الخامسة مشاة التابعة للجيش السوداني، ظهر اليوم، طائرتين مسيّرتين استهدفتا مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان.
وبحسب مصادر ميدانية، نفذت قوات الدعم السريع الهجوم باستخدام طائرات مسيّرة، ما أدى إلى تدمير عدد من تناكر الوقود داخل المدينة، فيما تعاملت دفاعات الجيش مع الهجوم وتمكنت من إسقاط المسيّرتين.
وتشهد المدينة خلال الفترة الأخيرة هجمات متكررة بالطائرات المسيرة تسفر عن ضحايا وسط المدنيين، وسط تقارير تتحدث عن حشود عسكرية وتعبئة لقوات الدعم السريع بهدف السيطرة على الأبيض، التي تُعد من أكثر المدن أهمية على المستوى الاستراتيجي في مسار الحرب الدائرة بالسودان.