ماذا كشف مدير المخابرات داخل سفارة جوبا بالخرطوم؟

ماذا كشف مدير المخابرات داخل سفارة جوبا بالخرطوم؟

Loading

الخرطوم ـ النورس نيوز

أجرى مدير جهاز الأمن والمخابرات بدولة جنوب السودان، الفريق أول أكيج تونق اليو،  اليوم  الخميس زيارة تفقدية إلى مقر سفارة بلاده في منطقة الرياض بالعاصمة الخرطوم، للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بالمبنى ومحتوياته جراء الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة.ماذا كشف مدير المخابرات داخل سفارة جوبا بالخرطوم؟

وخلال الجولة، اطلع المسؤول الأمني على الأضرار التي طالت المركبات والمنقولات التابعة للسفارة، إضافة إلى تلف واسع في الممتلكات، نتيجة ما صاحب الاضطرابات من عمليات نهب وتخريب. حسب متابعات ميدانية، شملت الزيارة تفقد مختلف مرافق السفارة، حيث وقف الوفد على حجم الخسائر المادية التي لحقت بالمقر الدبلوماسي، في واحدة من أبرز الزيارات الرسمية منذ استعادة الاستقرار النسبي في العاصمة الخرطوم.

وتأتي هذه الجولة في إطار متابعة أوضاع البعثات الدبلوماسية وتقييم الأضرار التي تعرضت لها خلال فترة التوترات الأمنية.