قرار جديد لوالي النيل الأبيض بشأن حالة الطوارئ

قرار جديد لوالي النيل الأبيض بشأن حالة الطوارئ

Loading

قرار جديد لوالي النيل الأبيض بشأن حالة الطوارئ

ربك: النورس نيوز- أصدر والي ولاية النيل الأبيض الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى، القرار الولائي رقم (61) لسنة 2026م، القاضي بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية لمدة شهر واحد.

وجاء القرار استناداً إلى أحكام المادة (9/ 1/ أ) من قانون تنظيم الحكم اللامركزي لسنة 2020م، وبناءً على أمر الطوارئ رقم (1) الصادر بتاريخ 25 أبريل 2023م.

ونص القرار على سريان تمديد حالة الطوارئ لمدة شهر اعتباراً من تاريخ التوقيع عليه في الخامس والعشرين من يونيو 2026م.

ووجّه والي الولاية جميع الجهات المختصة باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ الفوري، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار وتعزيز السلامة العامة بمختلف أنحاء الولاية.