مجلس تنسيق الإعلام بالوزارات يعقد اجتماعا اليوم

مجلس تنسيق الإعلام بالوزارات يعقد اجتماعا اليوم

Loading

ترأس د. منتصر حسن زايد مدير عام الاعلام والشؤون السياسية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم اجتماع مجلس تنسيق إدارات الإعلام بالوزارات والوحدات الحكومية، وذلك بحضور الاستاذ/ معاوية المنا مدير إدارة المتابعة والتنسيق.
وفي مستهل الاجتماع قدم الاستاذ/ ابراهيم موسى مدير عام وكالة السودان للأنباء (سونا) ورقة علمية حول ضبط وتنسيق الخطاب الإعلامي، والتعامل مع الازمات الإعلامية والشائعات.
وأكد الاستاذ/ ابراهيم موسى أهمية ضبط الرسائل الإعلامية ومراعاة المهنية والموثوقية والسرعة في المحتوى الإعلامي، مبينا أهمية تعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة المختلفة من خلال الالتزام بتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة للجمهور بكل مهنية وشفافية، وسرعة الاستجابة للقضايا الوطنية ومواجهة التحديات الماثلة، مبينا الدور الكبير الذي يمكن أن يضطلع به الاعلام في تعزيز التماسك الوطني ودعم جهود الاستقرار والتنمية بالبلاد.
وأوضح الاستاذ / ابراهيم موسى أهمية توحيد مصادر التصريحات الإعلامية الرسمية، وتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية للوزارات وفق رؤية وطنية.
إلى ذلك استعرض الاستاذ/ ابراهيم موسى تجربة وكالة السودان للانباء في تناولها للقضايا الإعلامية،
من جانبه أوضح د. منتصر حسن زايد أهمية تطوير قنوات التواصل وأحكام التنسيق بين إدارات الاعلام بالوزارات والمؤسسات الإعلامية المختلفة.