وزير المالية يطلق تعهدات لقطاع الصحة

وزير المالية يطلق تعهدات لقطاع الصحة

Loading

وزير المالية يطلق تعهدات لقطاع الصحة

الخرطوم: النورس نيوز- جدد وزير المالية د. جبريل إبراهيم، التزام الحكومة بالإنفاق على القطاع الصحي باعتبار أن الخدمات الصحية لصالح المواطنين تتصدر قائمة أولويات موازنة الدولة، مؤكداً التزام الدولة بمجانية علاج الأطفال دون سن الخامسة بالمستشفيات الحكومية، ودعم علاج الأمراض المزمنة.

ووعد خلال اجتماعه بوزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم بمشاركة وكيلي الوزارتين ومديري العموم بوزارة المالية اليوم، بتلبية احتياجات الاستعداد المبكر للطوارئ الصحية لفصل الخريف، مؤكداً اهتمامه بمعالجة أوضاع العاملين بمستشفيات الأيلولة بكافة الولايات.

من جانبه أشاد د. هيثم بجهود وزارة المالية المشهودة في دعم قطاع الصحة وتهيئة البيئة الصحية اللازمة لعودة المواطنين لولاياتهم المتأثرة بالحرب، وقدم شرحاً ضافياً لراهن الخدمات الصحية ومطلوبات دعمها لتلبية احتياجات المواطنين، ومعالجة أوضاع العاملين في القطاع الصحي والأطباء، مشيراً لتدخلات وزارة الصحة لمعالجة أوضاع المواطنين الصحية بالولايات المتأثرة بالحرب. وكشف د. هيثم عن صدور إعلان من جهات الاختصاص بخلو السودان من الإيبولا.

من جهته، أكد وكيل وزارة المالية المكلف د. محمد علي جمعة، التزام الوزارة بسداد جميع مطلوبات الصحة قيد التنفيذ طرف المالية.

وتمت الإشادة بجهود وزارة الصحة في  مجالها، والتزامها بقانون ولوائح الشراء والتعاقد الحكومي في معاملاتها.