وكيل وزارة الخارجية يبحث في موسكو تعزيز التعاون الاقتصادي وإعادة الإعمار مع الجانب الروسي

وكيل وزارة الخارجية يبحث في موسكو تعزيز التعاون الاقتصادي وإعادة الإعمار مع الجانب الروسي

Loading

وكيل وزارة الخارجية يبحث في موسكو تعزيز التعاون الاقتصادي وإعادة الإعمار مع الجانب الروسي

موسكو — السوداني

التقى السفير معاوية عثمان خالد، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في موسكو، بالسيد إيفان كوش، مدير عام التعاون الدولي بوزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية ورئيس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية المشتركة.

تطرّق اللقاء إلى سبل دفع آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، استناداً إلى مخرجات الدورة الثامنة للجنة المشتركة ـسبتمبر ٢٠٢٥م، والتي غطت قطاعات حيوية أبرزها: (الطاقة، البنية التحتية، الموانئ، المعادن، التحول الرقمي، والأمن السيبراني).

أكد السفير معاوية عثمان تطلع السودان لمشاركة فاعلة من الشركات الروسية في مرحلة إعادة الإعمار، معرباً عن أمله في انعقاد الدورة التاسعة للجنة بالخرطوم قريباً، ومشدداً على التزام الوزارة بتقديم الدعم السياسي لتنفيذ المشروعات المشتركة.

من جانبه، أشاد إيفان كوش بمستوى العلاقات الاقتصادية، مؤكداً استعداد موسكو لعقد الدورة المقبلة في الخرطوم، والعمل على رفع معدلات التبادل التجاري بما يخدم مصالح البلدين.