مدني 21-9-2022(سونا)- أجاز مجلس حكومة ولاية الجزيرة في إجتماعه صباح اليوم برئاسة الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي الولاية المكلف عددا من مشروعات اللوائح المنظمة للعمل المالي والمحاسبي والمحافظة على حقوق العاملين من خلال تقرير الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبوشوك مدير عام وزارة المالية “الوزير المكلف” الذي تناول مشروع تعديل لائحة الخدمة المدنية بالولاية للعام 2022م، والتي جاءت تحمل جملة من البشريات للعاملين في شروط التعيين والترقي والإجازات.

وكما أجازالمجلس الهيكل التنظيمي المقترح لوزارة المالية والذي راعي خصوصية الوزارة ومهامها وما تضطلع به من واجبات تجاه إنسان الولاية، وأقر المجلس ضوابط إعادة التعيين والدخول للولاية.

وكان وزير المالية المكلف قد إستعرض تقرير الإيرادات للوزارات والمحليات من يناير حتي أغسطس 2022م حيث بلغت جملة الإيرادات 10.5 مليار جنيه بنسبة أداء 62%، هذا وقد أشاد المجلس بالجهود التي بذلت في تحصيل الإيرادات.

ودعا الى ضرورة مضاعفة الجهود لزيادة الإيرادات للتوسع في المشاريع التنموية والخدمية. وكان الوزير قد قدم مقترح تعديل رسوم العمليات بمركز مدني للقلب وأرجع الزيادة للإرتفاع الكبير في أسعار الأجهزة والمعدات المستخدمة للعمليات.

 وأشار الدكتور أسامة عبد الرحمن مدير عام وزارة الصحة الوزير المكلف إلى أن مركز مدني للقلب يعد من أهم المراكز بالسودان وهو واجهه للعمل الطبي المتطور الذي يستفيد منه السودان عموما وولايات الجوار خاصة.

المصدر من هنا